-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

الاثنين، 24 يناير 2022

دور جريء يجر منى زكي للسخرية والهجوم


Paparazzi بالعربي - سكينة عبداللوي

 تضامن مجموعة من مشاهير العالم، مع الضجة والانتقادات اللاذعة التي طالت الممثلة المصرية منى زكي من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تشخيصها دورا بالمسلسل التلفزيوني المصري ”أصحاب ولا أعز”.

وتفاعلت الممثلة المصرية إلهام شاهين مع هذه الضجة بتدوينة جاء فيها: "الفيلم اللى عاملين ضجه عليه .. أصحاب ولا أعز . . لسه شايفاه .. فيلم جميل و حقيقى .. مشاكل حياتيه عاديه.. إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلى ولا نرى ذلك ..دى حريه شخصيه .. و شخصيات موجوده فى حياتنا .. و المجتمع العربى فيه بلاوى أكتر بكتير جدا من اللى إتقدم فى الفيلم".

وتابعت الممثلة،"مش فاهمه سبب الضجه المفتعله على فيلم معروض على نتفليكس فقط .. اللى هى مش موجوده عند الناس العاديه أو المتحفظه لإن فيها أفلام أجنبيه فيها ستات بتقلع ملط و مشاهد جريئه جدا .. يعنى حلال على الفيلم الأجنبي.. و حرام على الفيلم الناطق بالعربيه لمجرد حوار جرئ فى المواجهه و غير معتاد ..مجتمع مهووس .. و بالنسبه للمتخلفين بتوع السينما النظيفه .. مفيش مشهد واحد فى الفيلم فيه شئ يخدش حياء المتشددين كصورة .. الجرأة فقط فى الحوار بين البطله و زوجها عندما شكت فيه إنه مثلى .. و الحوار أيضا لا يوجد فيه لفظ خارج .. و على فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهده على نتفليكس".

وبإشادتها وتشخيصها لهذا الدور الذي خلق ضجة كبيرة لمنى زكي،قالت شاهين، "برافو منى زكى .. فنانه ناضجه صادقه .. أداء رائع .. و الحقيقه الفيلم مباراه فى التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار و نادين لبكى و جورج خباز و عادل كرم .. تحيه لكل من شارك فى الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة" . 

بدورها، الفنانة اللبنانية إليسا، تضامنت هي الأخرى مع الضجة التي طالت النجمة منى زكي، عبر تغريدة لها، على ''تويتر'' جاء فيها: " ليش عم نرجع لورا؟ كانت أفلامنا فيها عري وقبلات ومشاهد جنسية وكنا نتقبلها ونحضرها ومايصير أزمات".

وأضافت، '' ليش عم نرجع لورا بدل مانتقدم بمنطق التقبل والحرية؟ حاج نتخبا، بالنهاية اللي مش موافق مايحضر، المنصة منا إلزامية والفيلم متوفر لمن يريد وما عم ينفرض عا كل الناس...أنا شخصيا كثير حبتو".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، اليوم الاثنين24يناير الجاري، برئاسة النقيب أشرف زكى، بياناً أكدت فيه على ثوابت أساسية أهمها، الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

وأوضحت النقابة في بيانها أن: "النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة".

وتابعت: "دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصا".

وأهابت النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق